فعالية سابقة

أسبوع الأخلاقيات

الأحد 2 أبريل 2017 – الأربعاء 5 أبريل 2017، 03.30م – 05.30م جامعة تكساس إي أند أم في قطر، المدينة التعليمية، الدوحة، قطر

تستضيف جامعة تكساس إي أند أم في قطر أسبوع الأخلاقيات السنوي الخامس خلال الفترة من 2-6 أبريل للعام الحالي، حيث يسلط هذا الأسبوع الضوء على تركيز جامعة تكساس إي أند أم في قطر على الأخلاقيات في كافة مناهجها وبرامجها الأكاديمية، كما يؤكد التزام الجامعة بالنزاهة كقيمة أساسية لها. ويهدف هذا الأسبوع إلى خلق التوعية بالأخلاقيات المهنية ضمن المجتمع المحلي، للتمكّن من مواجهة صعوبات الحياة اليومية والعملية، ولتحضير الأشخاص لمواجهة تلك المواقف من خلال معرفة وفهم مسؤولياتهم الأخلاقية.

ويتضمن أسبوع الأخلاقيات نشاطات تشمل تقديم محاضرات من قبل خبراء في الهندسة والأخلاقيات، ومناظرات بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وعرض أفلام ذات صلة. وتتضمنُّ اللائحة الكاملة للنشاطات ما يلي:

2 أبريل 2017، 3 عصرًا – 5 مساءً: محاضرات الضيوف – “أثر التكنولوجيا الحديثة على الممارسات الأخلاقية للعلوم والهندسة” للدكتور كي راجاغوبال، البروفيسور الفخري ورئيس جيه إم فورسيث في قسم الهندسة الميكانيكية في جامعة تكساس إي أند أم في قطر.

“الوعي الجماعي، المسؤولية الجماعية والحلول الفردية: القضايا الأخلاقية في القرن 21 العالمي” للدكتورة فيوليت جونسون، بروفيسور التاريخ ومدير قسم الدراسات الإفريقية في جامعة تكساس إي أند أم في قطر.

3 أبريل 2017، 4 عصرًا – 6 مساءً: مسابقة الأخلاقيات –

4 أبريل 2017، 2 ظهرًا – 4 عصرًا: عرض فيلم – “العلم والخيال في تعزيز قدرات الإنسان”

5 أبريل 2017، 4:15 عصرًا - 6:15 مساءً: مناظرة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس

من المعلومات يرجى التواصل مع الدكتور/ حسن بشير على البريد الإلكتروني: hassan.bashir@qatar.tamu.edu

يتزامن توقيت الفعاليات مع تاريخ النشر؛ لمزيد من المعلومات والتفاصيل المحدّثة، يُرجى مراجعة الجهة المنظمة.