مجموعة متحف: فهرس، جزء 2

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 – الأحد 31 ديسمبر 2017 متحف: المتحف العربي للفن الحديث، المدينة التعليمية، الدوحة، قطر

تحت رعاية سعادة الشيخة الميّاسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، يسر متاحف قطر أن تدعوكم لحضور العرض الصحفي لـ مجموعة متحف فهرس، جزء 2.

سيعيد متحف: المتحف العربي للفن الحديث في الدوحة افتتاح أبوابه رسميًا بعد إجراء تحديثات كبيرة لمعارض المجموعات الدائمة. سيقدم المعرض تحت عنوان مجموعة متحف: فهرس، جزء 2 تفسيرات جديدة للمجموعة الفنية الواسعة الموجودة في المتحف، جامعًا أعمالًا لفنانين بارزين من جميع أرجاء المنطقة وأعمالًا محورية كان لها دور في إعادة تعريف الممارسات الفنية الحديثة والمعاصرة والروايات التاريخية.

ومن ضمن التحديثات، سيقدم متحف أيضًا معرضين تابعين لـ فوكاس (Focus)، يشملان أعمالًا من مجموعة متحف. يسلط أحد المعرضين الضوء على أعمال الفنان العراقي إسماعيل عزّام التي قام بها تقديرًا لخمسة عشر من أبرز الفنانين والمفكرين العرب، في حين يستعرض الآخر سلسلة من الصور المؤثرة تحت عنوان بيتنا يحترق من تصوير المصورة الإيرانية شيرين نشاط، وتعبّر هذه الصور عن قصص الصراع التي مرّوا بها.

وسيستضيف متحف أيضًا معرضين بحثيين كبيرين، خُصّص أولهما للفنان العراقي شاكر حسن السيد (1925-2004) مستعرضًا أعماله منذ أوائل الخمسينيات وحتى أواخر التسعينيات. ويمثل المعرض الثاني دراسة لحياة وأعمال الفنان المغربي محمد المليحي خلال الستينيات.

ساعات العمل:

  • السبت – الخميس: 6:00 صباحاً – 9:30 مساءً
  • الاثنين: مغلق
  • الجمعة: 3:00 صباحاً – 8:00 مساءً

يتزامن توقيت الفعاليات مع تاريخ النشر؛ لمزيد من المعلومات والتفاصيل المحدّثة، يُرجى مراجعة الجهة المنظمة.