حديقة القرآن النباتية: "مسابقة البحوث البيئية" 2018-2019

الخميس 27 سبتمبر 2018 – السبت 16 فبراير 2019، 08.30ص – 12.30م القاعة رقم 1، مركز طلاب المدينة التعليمية، شارع الحقول، الدوحة، قطر

تُنظم حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر، “مسابقة البحوث البيئية”، في نسختها الثالثة للعام الأكاديمي 2018-2019، وذلك بالتعاون مع قسم البحث العلمي بإدارة المناهج في وزارة التعليم والتعليم العالي والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، ضمن المسابقة الوطنية للبحث العلمي في دولة قطر. والمسابقة هي إحدى مبادرات البرنامج التعليمي لحديقة القرآن النباتية الذي يهدف إلى بناء وتأهيل جيل جديد من الطلاب قادر على صون النبات والبيئة، من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مسؤولية الطلاب تجاه البيئة عبر تقديم حلول مبتكرة وعملية للمشكلات البيئية المعاصرة، من خلال البحث في أسباب تلك المشكلات عن طريق البحث العلمي السليم، واستنتاج الحلول العملية التي يمكن تنفيذها على أرض الواقع.

وتستهلّ حديقة القرآن النباتية استعداداتها للمسابقة بتقديم اللقاء الطلابي المفتوح للمدارس المشاركة، وذلك لإطلاع معلمي ومعلمات البحث العلمي والطلاب والطالبات على خطوات العمل والأهداف المرجوّة من المسابقة والنقاط البحثية المحتمل دراستها، والرد على كافة استفساراتهم، وذلك صباح الخميس 27 سبتمبر 2018 بمركز الطلاب بالمدينة التعليمية. سيقام حفل تكريم البحوث الفائزة يوم 26 فبراير 2019.

للتسجيل ومزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ: QBG@QF.org.qa

يتزامن توقيت الفعاليات مع تاريخ النشر؛ لمزيد من المعلومات والتفاصيل المحدّثة، يُرجى مراجعة الجهة المنظمة.